مجلس الأمة يشارك في الدورة الـ20 لاتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي
- الصحفي --
- 2026-06-22 --
- 00:11:17
يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة, ابتداء من غد الاثنين, بعاصمة أذربيجان باكو, في أشغال الدورة ال20 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان للمجلس.
وأوضح ذات المصدر أنه “بتكليف من رئيس مجلس الأمة, السيد عزوز ناصري, يشارك وفد برلماني عن المجلس في أشغال الدورة الـ 20 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, والتي تحتضنها العاصمة باكو (جمهورية أذربيجان) ما بين 22 إلى 25 جوان الجاري”.
وتنعقد هذه الدورة تحت شعار “تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال التعاون البرلماني”, على أن تسبقه اجتماعات هيئات الاتحاد وهي اللجنة العامة واللجنة التنفيذية واللجان المتخصصة ولجنة فلسطين ومؤتمر البرلمانيات المسلمات, وكذا اجتماع المجموعة التنسيقية العربية.
ومن المنتظر أن يصادق المشاركون في الدورة على تقارير وقرارات اللجان, بالإضافة إلى انتخاب أعضاء يمثلون المجموعات العربية والإفريقية والآسيوية داخل هذه المنظمة البرلمانية الإسلامية, وفقا لما أشار إليه البيان.
