سفير كوت ديفوار: الجزائر تجعلني فخورا بانتمائي لإفريقيا

سفير كوت ديفوار: الجزائر تجعلني فخورا بانتمائي لإفريقيا

أوضح سفير كوت ديفوار لدى الجزائر, السيد ألفونس فوهو ساهي, اليوم الأربعاء, أن الجزائر ترسم مستقبلها في إطار مستقبل إفريقيا, بما يسهم في تعزيز مكانتها وفي تحقيق نهضة القارة الإفريقية بأسرها.

 

وفي تصريح صحفي عقب زيارة الوداع التي أداها الى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, إثر انتهاء مهامه بالجزائر, قال السيد فوهو ساهي: “أنا في غاية الارتياح لما دار خلال هذا اللقاء ومتشرف بهذا الاستقبال, والأهم من ذلك أنني أشعر بتفاؤل كبير بشأن مستقبل العلاقات بين الجزائر وكوت ديفوار”.

 

 الجزائر  متمسكة بسيادتها وحريتها

وأضاف قائلا: “عندما وصلت إلى هذا البلد سنة 2020, كانت أول عبارة قلتها هي أن الجزائر تجعلني فخورا بانتمائي لإفريقيا, واليوم أثبت رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أنني كنت على حق وأن ذلك لم يكن مجرد شعور, بل قناعة تستند إلى تمسك الجزائر بسيادتها وحريتها ورؤيتها الواثقة بخصوص المستقبل”.

 

واختتم تصريحه بالقول: “وأنا أغادر الجزائر اليوم, أود أن أعبر للشعب الجزائري عن بالغ امتناني, كما أتوجه بخالص الشكر إلى السيد رئيس الجمهورية وإلى جميع المسؤولين وأؤكد للجميع أنني سأكون بمثابة سفير للجزائر في كوت ديفوار”.