المنتخب الوطني يتأهل إلى الدور الـ32 ويضرب موعدا مع سويسرا

المنتخب الوطني يتأهل إلى الدور الـ32 ويضرب موعدا مع سويسرا

انتزع المنتخب الوطني الجزائري بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من كأس العالم 2026، بعدما فرض التعادل (3-3) على منتخب النمسا، فجر الأحد، في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في مواجهة حبست الأنفاس حتى ثوانيها الأخيرة.

ودخل “الخضر” المباراة بعزيمة كبيرة، غير أن المنتخب النمساوي كان السباق إلى افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الـ33 بواسطة ماركو أرناتوفيتش، الذي استغل انفرادًا بالحارس أسامة بن بوط ليمنح التقدم لمنتخبه.

ورفض المنتخب الوطني إنهاء الشوط الأول متأخرًا، حيث تمكن بلغالي من إعادة المباراة إلى نقطة الصفر في الدقيقة الـ45، بعد مجهود فردي مميز أنهاه بتسديدة قوية استقرت في الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).

ومع انطلاق المرحلة الثانية، عاد المنتخب النمساوي للتقدم مجددًا عبر مارسيل سابيتزر في الدقيقة الـ56، قبل أن يرد قائد “الخضر” رياض محرز سريعًا، مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة الـ61 بعد تمريرة متقنة من حسام عوار.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه نحو التعادل، خطف محرز هدفه الشخصي الثاني والثالث للمنتخب الوطني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، مانحًا الجماهير الجزائرية فرحة كبيرة، غير أن المنتخب النمساوي تمكن من إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة، لتنتهي المواجهة بنتيجة (3-3) في واحدة من أكثر مباريات البطولة إثارة.

ورغم ضياع الفوز في الأنفاس الأخيرة، ضمن المنتخب الوطني التأهل إلى الدور المقبل بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، مواصلًا بذلك مشواره في نهائيات كأس العالم 2026.