أجواء احتفالية عبر الوطن بعد تأهل الخضر
- الصحفي --
- 2026-06-28 --
- 12:48:20
خرج المشجعون الجزائريون,
في ساعات الفجر, بمختلف أعمارهم يجوبون شوارع العديد من ولايات الوطن, احتفالا بتأهل
“الخضر” إلى الدور الـ16 من المونديال 2026.
وعمت
الفرحة شوارع و أحياء ولاية الجزائر العاصمة, لاسيما ساحة البريد المركزي و”نفق الكليات”
وكذا شارع “أودان” بقلب العاصمة, تعبيرا على فرحة بلوغ الدور الثاني بعد التعادل أمام
المنتخب النمساوي بنتيجة (3-3).
وامتلأت
الأزقة بالمواطنين, وهم يتوشحون الراية الوطنية فرحة بالمنتخب الوطني, إثر اقتطاعه
تأشيرة التأهل إلى الدور الـ16 , بعد مقابلة مثيرة ومتقلبة أمام منتخب نمساوي قوي,
والتي كللت بتأهل مستحق,سيما بعد الغياب عن هذه المحفل منذ 12 سنة, وذلك خلال مونديال
2014 بالبرازيل, عندما تأهل الفريق الوطني آنذاك وواجه ألمانيا, بطلة تلك النسخة.
ومع
صافرة النهاية, وفي ظرف وجيز, غصت شوارع و ساحات مختلف ولايات الوطن بالجماهير. سيرا
على الأقدام أو على متن السيارات, رافعين الأعلام الوطنية, ومرددين بأعلى أصواتهم الهتافات
الممجدة للمنتخب الوطني, وعلى رأسها الشعار الشهير: “وان, تو, ثري فيفا لالجيري”, صانعة أجواء احتفالية مميزة, في
انتظار مواصلة الإنجاز والإطاحة بمنتخب سويسرا في الدور القادم, لاستمرار المغامرة
المونديالية ومعها الحلم أيضا.
