الشروع في صب المنحة المدرسية ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل

الشروع في صب المنحة المدرسية ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل

أعلنت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, في بيان لها اليوم الأحد, عن الشروع في صب المنحة المدرسية المقدرة ب5 آلاف دج في الحسابات البريدية الجارية للمستفيدين, ابتداء من يوم الثلاثاء 30 جوان .

وجاء في البيان أنه “تنفيذا لتعليمات وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, صورية مولوجي, القاضية بالتحضير المسبق للدخول المدرسي والاجتماعي المقبل, لاسيما بتمكين العائلات من المنح التي أقرتها الدولة لصالحهم في أحسن

الآجال, تعلم وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة المعنيين بالاستفادة من المنحة المدرسية أنه سيتم صب هذه الأخيرة في حساباتهم البريدية الجارية ابتداء من يوم الثلاثاء 30 جوان 2026”.

 

وأضافت الوزارة أن هذه المنحة التي تقدر ب5 آلاف دج “يستفيد منها كل الأولياء والأوصياء الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة حسب المرسوم التنفيذي رقم 26-168 المؤرخ في 22 جوان 2025”.

 

وتكرس هذه المنحة, حسب الوزارة, “الطابع الاجتماعي المتجذر للدولة الجزائرية وتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, القاضية بتعزيز الأجهزة والتدابير الاجتماعية لفائدة المواطنين وضمان وصولها لكل مستحقي الاستفادة

منها”.

 

وستعمل مصالح وكالة التنمية الاجتماعية على مستوى البلديات على دراسة كل الطعون والتظلمات ذات الصلة بالمنحة المدرسية الخاصة, وتخصيص الوجهة القانونية لها وإعلام المعنيين, يضيف البيان.