قسنطينة: حملة للتحسيس والتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات التشريعية

قسنطينة: حملة للتحسيس والتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات التشريعية

أطلقت فيدرالية جمعيات المجتمع المدني لولاية قسنطينة, عبر مختلف مكاتبها المحلية والجمعيات المنضوية تحت لوائها, حملة للتحسيس والتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات التشريعية ليوم 2 يوليو المقبل.

 

وفي هذا الصدد, أوضح رئيس الفيدرالية, حكيم لفوالة, أن هذه المبادرة تندرج في إطار جهود المجتمع المدني الرامية إلى ترسيخ ثقافة المواطنة وتعزيز انخراط المواطنين في الحياة العامة, معتبرا أن التصويت يعد وسيلة أساسية لضمان تمثيل حقيقي للمواطنين ونقل انشغالاتهم.

 

وأضاف أن هذا العمل الميداني التعبوي يشهد مشاركة جميع هياكل الفيدرالية وأزيد من 100 جمعية منخرطة, حيث تم تشكيل فرق تضم شباب وطلبة ونساء للتواصل المباشر مع المواطنين وتحسيسهم بأهمية ممارسة حقهم الانتخابي.

 

وأشار السيد لفوالة إلى أن هذه الفرق تنشط عبر عدد من أحياء مدينة قسنطينة, على غرار “دقسي عبد السلام” و “بوذراع صالح” بوسط المدينة, بالإضافة إلى مختلف بلديات الولاية والأقطاب الحضرية الجديدة, بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين وتعزيز جهود التحسيس.

 

وأشار المتحدث إلى أن هذه المبادرة ترمي إلى تشجيع المواطنين على التوجه إلى صناديق الاقتراع, باعتبار أن المشاركة الانتخابية تبقى الوسيلة الأنجع لإسماع صوت المواطن والتعبير عن انشغالاته وتطلعاته.